منتديات عاصمة الونشريس

الونشريس اخبار تطوير تعليم وتواصل
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مواقع صديقة
زيادة متابعين انستقرام
زيادة متابعين الانستقرام
شات مصرية



شاطر | 
 

  ماذا تفعل اذا فقدت وظيفتك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: ماذا تفعل اذا فقدت وظيفتك؟   الثلاثاء مارس 19 2013, 20:40

اذا كنت قد تعرضت فجأة للاعفاء من وظيفتك، أو صرفتك شركتك من العمل بها لأي سبب من الأسباب فعليك بقراءة الموضوع التالي.
نقدم إليك عشر نصائح لمساعدتك على التعامل مع هذه المرحلة العصيبة في حياتك..
1-احصل على عنوان جديد لبريدك الإلكتروني:
قم بتغيير عنوان البريد الإلكتروني، لأن بريدك القديم سيتم اغلاقه بواسطة مسئولي عملك القديم، ثم راسل جميع معارفك واخبرهم بتفاصيل البريد الجديد حتى يراسلونك من خلاله ولا تفقد تواصلك معهم.
اجعل عنوان بريدك الجديد هو اسمك بالكامل ولا تختر اسما مستعارا أو كنية طريفة تجعلك موضعا للسخرية أو تسبب لك عدم احترام من جانب المؤسسات التي ستتقدم للالتحاق بها في المستقبل.
2- جدّد سيرتك الذاتية:
اذا كنت تريد الحصول على وظيفة جيدة، فيجب أن تكون سيرتك الذاتية عنوانا جيدا لك.
قم باضافة جميع الخبرات والدورات التدريبية التي حصلت عليها خلال فترة استمرارك بعملك السابق.
3-احصل على دورات تدريبية جديدة:
أثناء فترة الفراغ التي ستمضيها بين عملك السابق والعمل الذي ستلتحق به في الفترة القادمة، لا تمكث متفرغا ومستمتعا بالفراغ، اشغل وقتك بشكل ايجابي بالحصول على دورات تدريبية تجعل مهاراتك متطورة ومواكبة لحاجة سوق العمل، وبالتالي تجعل فرصلك أكبر في الانضمام لعملك الجديد .
4-انضم لمواقع الوظائف والتواصل الاجتماعي:
عليك ، وكذلك انضم مواقع البحث عن الوظائف وادمج بها سيرتها الذاتية، وقم بزيارتها بشكل منتظم حتى تتتقدم للوظائف التي سيتم اقتراحها عليك من خلال هذه المواقع. ولكي يتحقق هذا الأمر عليك أن تنشر بحساباتك الشخصية بعض التفاصيل المتعلقة بمجالك واهتماماتك وطبيعة عملك، وكذلك اختر صور رسمية لتضمينها مع الحساب، ولا تضع الصور الشخصية أو الطريفة للجميع ليراها.. اجعلها مغلقة فقط لدائرة أقاربك وأصدقائك المقربين.
وانضم أيضا إلى مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و "فيسبوك" و "جوجل بلس" و "ماي سبيس" لكي تزيد دائرة معارفك وتكتسب فرص أكبر في ايدا
وظيفة أخرى تناسب مهاراتك وامكانياتك.
5- خصص لنفسك بطاقة تعريفية:
اذا كنت تنوي قضاء فترة الفراغ التي تمر بها حاليا بشكل ايجابي، فعليك أولا أن تطبع "بطاقات تعريفية" وأن تقدمها لكل شخص تتعرف عليه خلال هذه الفترة، فربما وجد أحدهم وظيفة مناسبة لك.
6- قم بجولة مهنية:
قم بطباعة سيرتك الذاتية، ثم اذهب في جولة لكافة مؤسسات العمل المرتبطة بمجال تخصصك وقدم سيرتك الذاتية لقسم الموارد البشرية في كل من هذه الشركات، حتى يتسنى لهم وضعك في الاعتبار عندما تكن هناك وظيفة شاغرة تلائم خبراتك ومؤهلاتك ومهاراتك.
7- دلل نفسك قليلا:
لن يكن الوضع صحيا بالنسبة لك اذا قضيت فترة الفراغ في البكاء على حالك والدخول في نوبات من الاكتئاب.
عليك قضاء بعض الوقت مع نفسك وتقييم أداءك في عملك السابق والاسباب التي دفعت مسئوليك للاستغناء عنك، وتعلم من أخطائك في هذه التجربة حتى لا تكرر الأمر في عملك المقبل. ثم احصل على اجازة قصيرة تخرج فيها من التفكير في العمل والمستقبل وتتخلص فيها من الضغوط، وننصحك بالتوجه لإحدى المدن الساحلية وقضاء يومين أمام البحر للاسترخاء قليلا.
8-لا تتكلم بشكل سئ عن مديرك السابق:
مهما كانت الظروف والدوافع التي صاحبت استغناء المسئولين في عملك السابق عنك، وحتى اذا كنت قد تعرضت للظلم والتعنت، فلا يصح أن تتكلم عنهم بشكل سئ.
9- حافظ على رشاقتك ولياقتك البدنية:
عليك أن تحافظ على مظهرك وأناقتك طوال فترة الفراغ، فلا تجعل حزنك يدخلك في نوبة من الاكتئاب تتسبب في زيادة وزنك من يقلل من ثقتك بنفسك ويجعل الآخرين لا يتقبلونك بينهم ظنا منهم أنك لا تستطيع السيطرة على نفسك وانفعالاتك.
10- استشر متخصصين:
توجه لمكاتب التوظيف وتحدث مع متخصصين حول وضعك الوظيفي الحالي وما تحتاج لتحقيقه في الفترة المقبلة من حياتك المهنية حتى يساعدونك على تحقيقه بأفضل صورة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا تفعل اذا فقدت وظيفتك؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عاصمة الونشريس :: الثقافة العامة-
انتقل الى: